ضربات التحالف الدولي في الرقة لم توقع اي ضحايا الى الأن .

 

 t7i0m1111

المنظمة السورية لحقوق الأنسان : ضربات التحالف الدولي في الرقة لم توقع اي ضحايا الى الأن .  

أكدت المنظمة السورية لحقوق الانسان “سواسية” أن الضربات الامريكية  لتنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة اليوم لم تؤدي إلى مقتل أي مدني أو غير مدني  في مدينة الرقة حتى الساعة .

 وأن معظم الضحايا الذين تم إحصاءهم تركزت كالتالي :
 قتلى غالبيتهم من المدنيين في ريف إدلب

عسكريين من تنظيم الدولة الاسلامية في دير الزور

اضافة الى معلومات محلية  عن ضحايا في ريف تدمر بين المدنيين

 بينما بقيت أرقام حلب غير دقيقة حتى الان بينما اشارت مصادر محلية على ان عدد الضحايا في منطقة حلب في مناطق ريف المهندسين واورم بين جرحى ومصابين الى 20 شخصا من غير المدنيين .

. ونشير  إلى أن أرقام المرصد السوري مبالغ فيها ففي الوقت الذي صرح فيه المرصد عن وصول عدد الضحايا إلى 50 في إدلب وحلب من عناصر جبهة النصرة، و20 مقاتل من داعش في دير الزور.

 وتؤكد سواسية أن عدد القتلى الذين تم تاكيدهم الى الأن  في ادلب هم 10، بينهم 6 أطفال تم تحديد اسماء 3 منهم (الطفلة زينب مهنا بركات وصفاء مهنا بركات ومحمود جمعة معاذ) و3 أطفال لم يتم حتى اللحظة معرفة أسماءهم، ومن بين القتلى 4 نساء (إحداهن هي والدة الطفل محمود معاذ ولم يتم معرفة أسماء الثلاثة الأخريات). ووصل عدد الجرحى إلى 8 تم توثيق أسماءهم وما بين 10-15 جريح تم نقلهم إلى المشافي التركية.

وبحسب مصادرنا  فإن عدد القتلى في دير الزور 5 مقاتلين من الدولة الاسلامية، والسادس بعداد المفقودين الى الان وهي الارقام المؤكدة , بينما وصلت عدد قتلى بحسب المرصد السوري من مقاتلي الدولة الاسلامية إلى 20 قتيل.

ولم يتم حتى الآن إحصاء الاصابات بمخيمات البدو في ريف تدمر بمنطقة جبل شاعر بينما أكد ناشطون هناك ان اغلب الضحايا الذين تأثرو بالضربة هناك كانو من المدنيين المعروفين بالبدو الرحل في تلك المنطقة .

كما وتؤكد سواسية على ان هذه الضربات الامريكية هي “عدوان غير مبرر”  , لخروجه عن اشكال الشرعية الدولية , بتجاهله وجوب استصدار قانون تحت مظلة الامم المتحدة ليكتسب الصفة الشرعية , وعدم وجود حالة دفاع مشروع عن النفس , جاعلا منه بالوصف القانوني الصريح “عدوان غير مبرر” .

 

دمشق 23-9-2014                                               الناطق الرسمي باسم المنظمة

 

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • بيان من المنظمة السورية لحقوق الإنسان
    بيان من المنظمة السورية لحقوق الإنسان

    علمت المنظمة السورية لحقوق الإنسان أن نظام الأسد يرفع أسماء المختفين قسريا الذين قتلهم في اقبيته الأمنية و سراديبتعذيب مخابراته لإلصاقهم بضحايا الزلزال في محاولة منه لتضخيم أعداد ضحايا الزلزال بهدف الاستثمار السياسي والابتزاز المادي من جهة و طي صفحة المختفين قسرياً من جهة أخرى. حتى أنه صار يصور أماكن مدمرة بسبب القصف الهمجي بالبراميل الذي اقترفه…


  • الوثيقة السرية بين بوتن وترامب!
    الوثيقة السرية بين بوتن وترامب!

    جريدة امريكية فضحت بنود الوثيقة السرية التي سلمها الرئيس الروسي بوتين الى نظيره الرئيس الامريكي دونالد ترامب في القمة الاخيرة التي جمعتهما بهلسنكي و التي لم تنكرها الادارة الروسية …!!! جرى تسريبها بعد ان سلمها ترامب لفريقه المرافق بالخطأ وجرى ترجمتها حرفيا وبنودها :اعتبار ان المسلمين السنّة قد خسروا الحرب العالمية الثالثة ، وبالتالي يجب…


  • بيان

    يعتقد النظام المجرم في سوريا أن الغرب السياسي عموماً و الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي بصورة خاصة ينظرون للمنطقة العربية عموماً و لسوريا خصوصاً من خلال إحدى عينين:العين الأولى : لا ترى إلا من خلال مصالح الدولة العبرية .العين الثانية : لا ترى إلا من خلال الأقليات و بالأخص المسيحيين و باقي ما…


  • بيان

    الإنسان يعود لمشاعر الانتماء الأولي الفطري ” مشاعر ما قبل الدولة ” الفئوي و القبلي و الطائفي و العشائري و العائلي و غيرها في ظل نظام الطغيان و الاستبداد … و لا يخفى على أحد أن حكم القلة الباغية يقتات على تأجيج أمثال هذه المشاعر.المنظمة السورية لحقوق الإنسان على يقين أن الموقف التواطئي للأعضاء الخمسة…