بيان : العدوان الأمريكي على سوريا

 

 t7i0m1111

عند الساعة الثالثة والخمس وثلاثين دقيقة من فجر هذا اليوم استهدفت الطائرات الأمريكية إثنتين و عشرين موقعا سوريا و كانت النتائج كما يلي:  

الرقة : لم تحقق الحملة اهدافها و لا يوجد ضحايا بحسب آخر المعلومات.

ادلب : قتلى غالبيتهم من المدنيين في ريف ادلب) كفرديان(  و الاعم والاغلب منهم نساء و أطفال بالإضافة لعدد كبير من الجرحى معظمهم من المدنيين .

عدد الضحايا  الذين تم تاكيدهم الى الأن  هم 10، بينهم 6 أطفال تم تحديد اسماء 3 منهم (الطفلة زينب مهنا بركات وصفاء مهنا بركات ومحمود جمعة معاذ) و3 أطفال لم يتم حتى اللحظة التثبت من أسماءهم، ومن بين القتلى 4 نساء (إحداهن هي والدة الطفل محمود معاذ ولم يتم معرفة أسماء الثلاثة الأخرياكما وصل عدد الجرحى إلى 8 تم توثيق أسماءهم و15 جريح تم نقلهم إلى المشافي التركية.

دير الزور : خمس مقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية في حين بقي مصير السادس مجهولا  .

ريف تدمر : تشير المعطيات الحالية من ريف تدمر أن الأعم الاغلب من الضحايا مدنيين  .

حلب : ما زالت المعلومات الواردة من حلب شحيحة حتى اللحظة لكن آخر المستجدات تشير   ان معظم الضحايا من المدنيين .

و في سياق متصل فإن ما تناقلته بعض وسائل الاعلام “ العربية و فرانس ٢٤ “  عن سقوط ما يزيد عن ١٢٠ مقاتل من جبهة النصرة و تنظيم الدولة الاسلامية نقلا عن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان لا أساس له من الصحة .IMG_188551656488688

 

مع استنكارنا في المنظمة السورية لحقوق الانسان لهذا العدوان السافر فأننا نثبّت و نؤّكد على جملة النقاط التالية :

أولا : ما حدث اليوم هو عدوان واضح وصريح على سوريا لعدم وجود قرار دولي بشن الحرب من جهة … أو لعدم وجود حالة دفاع مشروع عن النفس تبرر للولايات المتحدة الامريكية شن هذا العدوان .

ثانيا : اشتراك بعض الاتباع الخليجيين أو الاردنيين للولايات المتحدة الامريكية , لا يسبل صفة الشرعية او الدولية على هذا العدوان .

ثالثا : من الثابت بما لا يدع مجالا للشك ان النظام السوري المجرم هو المستفيد الاول والاخير من هذه العدوان على بعض فصائل المعارضة المناهضة له , لأنه سيفرض سيطرته و سطوته على المناطق التي ستخليها مجموعات المعارضة المسلحة نتيجة الضربات الجوية الامريكية و بالتالي فالتنسيق على أرض الواقع قائم ما بين الولايات المتحدة الأمريكية و النظام السوري المجرم.

رابعا : تحمل المنظمة السورية لحقوق الانسان ” سواسية ” الائتلاف الوطني السوري المعارض من جهة  وثلة المنظمات السورية السياسية في واشنطن من جهة اخرى مسؤولية ما آل اليه حال السوريين الذين يتعرضون لبراميل الأسد الغبية من جهة ….
و صواريخ توما هوك الأوبامية الذكية من جهة أخرى.NFtXLJUMFVkZyTrSKjhVT5A-LXfFVDUV2MCyWQdQK6N8Jz596-1aKo0sGb8i1Yk-aaDXo431bIVznYZYbVKZp2WPjf5L9aZ5IXyu1PuKqxaimd4=s0-d-e1-ft

 

 لأنه سبق لها و أن طبلت وزمرت للخطة الأمريكية التي اتحفنا بها الرئيس اوباما بعد اربع سنوات من القتل اليومي المجاني للسوريين والتي مفادها : تدريب / 5000 / مقاتل من المعارضة ( المعتدلة ) على مدى عام كامل لتتمكن من محاربة تنظيم الدولة الاسلامية بشكل رئيسي والنظام السوري المجرم في اوقات الفراغ .

إنها احجية قد لا تنطلي على الاطفال، إلا أن مكتب الإئتلاف في واشنطن بالاضافة لثلة المنظمات السورية العاملة في السياسة بواشنطن , كان قد سبحت و مجدت بهذه الفرية المضحكة.

المنظمة السورية لحقوق الانسان “سواسية ”  تؤيد الموقف التركي الرافض شن الحرب على اي فصيل من فصائل المعارضة المسلحة في سوريا ما لم يتساوق ذلك مع استراتيجية واضحة لإسقاط النظام السوري المجرم.

ان تنظيم الدولة الاسلامية هو بمثابة رد فعل على اقترافات دولة الملالي في طهران وقباحات الميليشيات الشيعية التابعة لها العابرة للحدود والتي توزع الارهاب على جميع دول المنطقة بالتساوي و هو ما لا تريد أن تعترف به الولايات المتحدة الأمريكية.

 

دمشق 23 – 9 – 2014                                            مجلس الإدارة 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • بيان من المنظمة السورية لحقوق الإنسان
    بيان من المنظمة السورية لحقوق الإنسان

    علمت المنظمة السورية لحقوق الإنسان أن نظام الأسد يرفع أسماء المختفين قسريا الذين قتلهم في اقبيته الأمنية و سراديبتعذيب مخابراته لإلصاقهم بضحايا الزلزال في محاولة منه لتضخيم أعداد ضحايا الزلزال بهدف الاستثمار السياسي والابتزاز المادي من جهة و طي صفحة المختفين قسرياً من جهة أخرى. حتى أنه صار يصور أماكن مدمرة بسبب القصف الهمجي بالبراميل الذي اقترفه…


  • الوثيقة السرية بين بوتن وترامب!
    الوثيقة السرية بين بوتن وترامب!

    جريدة امريكية فضحت بنود الوثيقة السرية التي سلمها الرئيس الروسي بوتين الى نظيره الرئيس الامريكي دونالد ترامب في القمة الاخيرة التي جمعتهما بهلسنكي و التي لم تنكرها الادارة الروسية …!!! جرى تسريبها بعد ان سلمها ترامب لفريقه المرافق بالخطأ وجرى ترجمتها حرفيا وبنودها :اعتبار ان المسلمين السنّة قد خسروا الحرب العالمية الثالثة ، وبالتالي يجب…


  • بيان

    يعتقد النظام المجرم في سوريا أن الغرب السياسي عموماً و الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي بصورة خاصة ينظرون للمنطقة العربية عموماً و لسوريا خصوصاً من خلال إحدى عينين:العين الأولى : لا ترى إلا من خلال مصالح الدولة العبرية .العين الثانية : لا ترى إلا من خلال الأقليات و بالأخص المسيحيين و باقي ما…


  • بيان

    الإنسان يعود لمشاعر الانتماء الأولي الفطري ” مشاعر ما قبل الدولة ” الفئوي و القبلي و الطائفي و العشائري و العائلي و غيرها في ظل نظام الطغيان و الاستبداد … و لا يخفى على أحد أن حكم القلة الباغية يقتات على تأجيج أمثال هذه المشاعر.المنظمة السورية لحقوق الإنسان على يقين أن الموقف التواطئي للأعضاء الخمسة…