بيانات
أنت هنا: الرئيسية » Reports - Arabic » الطبيبة تهامة معروف تدخل إضرابا عن الطعام
الطبيبة تهامة معروف تدخل إضرابا عن الطعام

الطبيبة تهامة معروف تدخل إضرابا عن الطعام

علمت المنظمة السورية لحقوق الإنسان (سواسية) أن السيدة تهامة معروف قد دخلت إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ يوم الجمعة 18شباط، 2010، احتجاجا على ظروف اعتقالها بالغة السوء في سجن عدرا- الجناح السياسي.

تهامة معروف تولد مصياف1964، طبيبة أسنان متزوجة ولديها طفلان: سيزرا في السادسة من عمره وديانا في الرابعة من عمرها.

اعتقلت في العام 1992، بتهمة الانتماء إلى حزب العمل الشيوعي ثم تم تحويلها إلى محكمة أمن الدولة بدمشق ووجهت لها تهمة الانتماء إلى منظمة سرية هي “حزب العمل الشيوعي”.

بعد مرور عام على اعتقالها تقدمت بطلب إخلاء سبيل، فوافقت لها المحكمة على ذلك على أن تستمر محاكمتها طليقة. وفي تشرين الثاني 1995 أصدرت محكمة أمن الدولة حكمها بحق تهامة بالسجن ست سنوات.

وعلى الرغم من تقادم ذلك الحكم وابتعاد تهامة عن العمل السياسي طيلة هذه الفترة، إلى أنها اعتقلت مجددا في شباط2010 بحجة إكمال مدة الحكم الصادر بحقها.

غداة اعتقالها نقلت تهامة معروف إلى سجن عدرا- الجناح السياسي حيث تعاني من أسوأ ظروف الاعتقال، حيث لا يسمح لعائلتها بإدخال أية حاجيات لها، ويسمح لعائلتها بالزيارة مرة واحدة في الشهر وبعد الحصول على موافقة أمنية في كل مرة، وتتم الزيارة عبر الشبك وتحت مراقبة عناصر الشرطة السياسية، ولا يسمح لها بالحصول على كتب أو مجلات أو راديو، كما سحبت السخانات الكهربائية من غرفتها مؤخرا وبالتالي أصبحت مجبرة على الاكتفاء بتناول طعام السجن الذي لا يكفي من حيث الكمية فضلا عن رداءته.

المنظمة السورية لحقوق الإنسان إذ تطالب بالإفراج الفوري عن السيدة تهامة معروف، فإنها تبدي قلقها على سلامتها وحالتها الصحية في ضوء إضرابها عن الطعام، من أجل تحقيق مطالبها المشروعة بنقلها إلى سجن النساء وتحسين ظروف اعتقالها وفقا لما تنص عليه القوانين السورية والمواثيق الدولية التي صادقت عليها سوريا.

عن swasia

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى